أفكار مشاريع زراعيه مربحة

  • أفكار مشاريع زراعية بالمملكة
    الزراعة الحضرية
    هو مشروع يتم فيه زراعة الغذاء من أجل توزيعه وبيعه في قرية أو مدينة، وهو مشروع يحقق الكثير من الارباح، حيث يمكنك الحصول على قطعة أرض خصبة وزراعة الثمار وبيعها بعد ذلك .

    زراعة النباتات العشبية
    النباتات العشبية مثل الريحان والنعناع والبقدونس، تحقق أرباح جيدة، يمكنك زراعتها في حديقة المنزل، أو في عبوات بلاستيكية فوق سطح المنزل، أو في قطعة أرض صغيرة، وستربح المال .

    زراعة الفواكه
    يمكنك في قطعة أرض صغيرة زراعة أنواع من الفواكه، وسوف تحقق إذا راعيتها جيدا أرباح رائعة .

    محصول حقلي
    يمكن أن تقوم بزراعة محاصيل هامة وعليها طلب مثل فول الصويا والقرنفل، وهذا سيجعلك تحتاج حقل ذو مساحة معقولة يمكنك تأجيره أو شرائه، ثم تبيع الإنتاج لشركات التصنيع الغذائي .

    إنتاج الألبان
    يمكنك أن تقوم بتربية الحيوانات ورعايتها وتغذيتها في مزرعة صغيرة، حيث يمكنك البدء بـ ٤ أو ٥ بقرات، لتبيع الحليب والجبن إلى العملاء .

    تربية الدواجن
    يمكنك في غرفة فارغة أو مساحة مغلقة بجوار منزلك، أن تقوم بتربية الدجاج، لكي تبيعه عندما يكبر، يمكن البدء ببيعه إلى الجيران، ثم التوسع في القرية كلها أو المدينة، وستربح أموال جيدة، كما يمكنك أن تبيع الكمية كلها للتجار دفعة واحدة .

    تربية الأسماك
    مشروع تربية الأسماك من المشاريع الجيدة أيضا، فهو يأتي على رأس قائمة المشاريع الزراعية المربحة بالمملكة، يمكنك إنتاح أنواع مختلفة من الأسماك وبيعها، وستحقق أرباح جيدة، ويمكنك أن تبدأ بتنفيذ هذا المشروع على سطح المنزل والتوسع بعد ذلك ليكون على مساحة شاسعة .

    تربية الأرانب
    الأرانب مطلوبة في السوق بكثرة، لذا فإن مشروع تربية الأرانب من المشاريع الزراعية المربحة، ويمكن عمله في غرفة صغيرة، والتوسع بعد ذلك وإنشاء مزرعة أرانب، وسيحقق لك أرباح جيدة .

    زراعة المشروم
    المشروم من النباتات التي يحبها عدد كبيرة من الأشخاص، ويطلبونها في المطاعم بكثرة، ويفضلون المشروم الطازج عن المعلب، سواء كان ذلك في المطاعم أو القرى السياحية، لذا يمكنك زراعة المشروم في مساحة صغيرة، وجني الأرباح من خلال بيعه .
723 views